دون الحاجة لطبيب نفسي.. 9 أطعمة سحرية لعلاج الاكتئاب (صور)

10:42 ص الأربعاء 12 يونيو 2019

إعلان

كتب- أحمد سلطان

لا تقتصر فوائد الطعام على الوقاية والعلاج من الأمراض العضوية، بل يساهم أيضًا في علاج العديد من الاضطرابات النفسية، وخاصةً الاكتئاب.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، 9 أطعمة تعالج الاكتئاب، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية، خاصةً ذات الألوان الداكنة، على العديد من العناصر الغذائية، التي لا تقتصر على الوقاية من السرطان وتقوية الجهاز المناعي، بل تساهم أيضًا في علاج الاكتئاب والحد من التقلبات المزاجية، وفقًا لدراسة علمية نشرت عام 2015 بمجلة جاما للطب النفسي.

2- جوز الهند

يساهم جوز الهند في علاج الاكتئاب، وهذا ما أكدته مجلة الطب النفسي البريطاني، موضحةً أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في تحسين وظائف المخ.

3- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والدهون المفيدة للمخ، فضلًا عن حمض الأوليك، الذي يتميز بتأثيره الإيجابي في علاج مرضى الاكتئاب والتقلبات المزاجية.

4- التوت

أكدت دراسة نشرت بمجلة الطب البيئي أن تناول بعض مرضى الاكتئاب للتوت لمدة عامين، ساهم في علاجهم بشكل كبير، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تقلل من حدة التقلبات المزاجية.

5- عيش الغراب

لا تقتصر فائدة عش الغراب على علاج مرضى السكري، بل يمثل أهمية كبيرة للبكتيريا المعوية النافعة المسئولة عن تصنيع السيروتونين الناقل العصبي المفيد في علاج الاكتئاب.

اقرأ أيضًا: يساهم في علاج مرض نفسي خطير.. فوائد جديدة لعيش الغراب

6- البصل

يعتبر البصل من الأطعمة التي تقلل من فرص الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصةً سرطان الجهاز الهضمي، فضلًا عن قدرته على تحسين المزاج.

7- الطماطم

أشارت دراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب والصحة النفسية، أن 33% من مرضى الاكتئاب يعانون من نقص حمض الفوليك، ما يجعل الطماطم الاختيار الأمثل لهم، لأنها من الخضروات الغنية بهذا الحمض.

8- التفاح

هناك مثل شائع عند الغرب مفاداه أن تناول تفاحة في اليوم يبعد عنك الأطباء، وخاصة الأطباء النفسيين، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحسن المزاج، وتقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب.

9- الفاصوليا والفول

كلاهما من البقوليات المفيدة لصحة القلب، كما يعملان على استقرار معدل السكر بالدم، فضلًا عن تحسين المزاج.

قد يهمك: بسبب الاكتئاب.. النساء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية